شبكتنا

تفخر إدارة برنامج روّاد تكاتف بالعمل مع زملاء من جميع القطاعات الذين يشتركون في الالتزام بتعليم الشباب العُماني لتحقيق النجاح.

شركة النفط العمانية

شركة النفط العُمانية هي شركة تجارية مملوكة بالكامل لحكومة السلطنة وقد ‏تأسست في عام 1996لتكون أداة للإستثمار الحكومي في مجال الطاقة داخل السلطنة ‏وخارجها حيث تمكنت خلال فترة وجيزة من الإسهام في مشروعات عديدة ومهمة في مجال الطاقة ‏ومجالات أخرى ذات صلة بالطاقة لتصبح ذات دور محوري في جهود السلطنة الرامية إلى تحقيق ‏التنويع في الاقتصاد العُماني وإيجاد قاعدة صلبة من الاستثمارات العمانية والأجنبية الخاصة .

وتشمل ‏حقيبة الاستثمارات المحلية والدولية لشركة النفط العُمانية 33 مشروعاً في عشر دول تندرج تحت مشاريع التنقيب وإنتاج النفط ‏ومشاريع البنية التحتية ومشاريع البتروكيماويات والنقل والطاقة بالإضافة لمشاريع التكرير ‏والتسويق والتعدين كما ‏تستهدف الشركة تنفيذ العديد من مشاريع المسؤولية الإجتماعية التي من شأنها الإسهام بشكل فعّال في خدمة الوطن وأكبر شريحة من المواطنين حيث يعد قطاع التدريب والتعليم وتطوير القدرات والمهارات أحد أهم محاور المسؤولية الأجتماعية التي تسعى الشركة للتركيز عليها.

  

تكاتف عمان

تم تأسيس تكاتف عُمان  كوحدة الموارد البشرية في شركة النفط العُمانية في عام 2011م بغرض مساعدة الشركات التابعة لمجموعة شركة النفط العُمانية على تطوير رأس مالها البشري ومن ثم أصبحت شركة مستقلة في نوفمبر 2013 ، وتهدف تكاتف عُمان من خلال إدارة المواهب وبناء القدرات والكفاءات والإدارة الفاعلة للموارد البشرية إلى جعل شركة النفط العُمانية والشركات التابعه لها الوجهة الأولى في إستقطاب الكفاءات في السلطنة والمنطقة ، ويشكّل إلتزام تكاتف عُمان بنقل المعرفة في أفضل الممارسات والعمليات والأنظمة إلى شركات المجموعة أهمية كبيرة في هذا الجانب ، وتهدف تكاتف عُمان إلى إيجاد فرص للنمو والتقدم والتعلم المستمر لموظفيها الموهوبين والشغوفين والذين سيقومون بدورهم في المساهمة في تحقيق النجاح في هذه الشركات من خلال التميز في الأداء

  

المركز الوطني للتوجيه المهني، وزارة التربية والتعليم

كل مدرسة حكومية في سلطنة عُمان لديها أخصائي توجيه مهني يعمل مع الطلبة لإعدادهم للتعليم العالي و للتوظيف في المستقبل. فالمركز و الأخصائيين من الموجهين يشكلان دعماً رئيسياً للطلبة الراغبين في التقديم للالتحاق بالبرنامج ولتوفير النصح لإدارة برنامج روّاد تكاتف

  

مركز القبول الموّحد، وزارة التعليم العالي

يقدم مركز القبول الموّحد الاستشارة بالاضافة إلى بيانات إحصائية هامة ويساهم المركز في نصح إدارة البرنامج حول وضع المعايير الأكاديمية للتقديم.

  

مدرسة السلطان

من المدارس الخاصة الرائدة في السلطنة، وتوفر المناخ الدراسي المناسب و السكن الآمن للطلبة خلال فترة البرنامج الصيفي

  

مركز اللغات في جامعة السلطان قابوس

يقدم مركز اللغات الاستشارة والدعم في تقييم اختبارات اللغة الانجليزية فالمركز لديه معرفة قيّمة حول مخرجات نظام التعليم الثانوي في السلطنة ويلعب دوراً محورياً في المساهمة في الجانب البحثي لبرنامج روّاد تكاتف وفي تقييم بعض الأعمال المتعلقة بالمتقدمين للبرنامج أو روّاده

 

مركز السلطان قابوس الثقافي

يحمل المركز اسم صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، سلطان عُمان، وأنشأ في عام 2005 في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية لتثقيف وتعليم مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان بعمق وثراء ثقافة كلا البلدين، ويشجع المركز على الفهم والاحترام المتبادل بين الشعبين ويسعى لتعليم جيل جديد من المواطنين المدركين والواعين والمقدّرين للتنوع الثقافي في المجتمع العُماني والأمريكي، ويقوم المركز بذلك من خلال منح بعثات دراسية وتنفيذ برامج توعية ومحاضرات وتوفير مصادر تعليمية مما يتيح له تقديم حضارة وتاريخ وثقافة كلا الدولتين لمواطني الولايات المتحدة وغيرها من الدول.

 
  

معهد الإبداع في التعليم - جامعة ميشيجان

معهد الإبداع في التعليم هو حاضنة للأفكار والمشاريع والشراكات التي تجمع بين التعلم والتكنولوجيا ومقره في مدرسة التعليم والخدمات الإنسانية في جامعة ميشيجان –  فلنت، حيث يدار من خلال خبرات الطاقم التعليمي في المدرسة وطلبة الدراسات العليا فيها والمعلمين بكافة أنواعهم والمنظمات الشريكة من كافة أنحاء العالم ويستند المعهد على النجاحات التي حققها برنامج الماجستير في تقنيات التعليم في جامعة ميشيجان –  فلنت خلال الثلاثين عاماً الفائتة من البحث والتطوير في طليعة التعلم المتفاعل مع التكنولوجيا.

 
 

شركة أوكسيدنتال عمان (أوكسي عمان) هي شركة تابعة ومملوكة كلياً لشركة أوكسيدنتال للبترول، (Oxy في بورصة نيويورك)، وهي شركة عالمية متخصصة في عمليات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وتعد واحدة من أكبر شركات النفط والغاز الأمريكية المرتكزة على القيمة السوقية للأسهم. يعود تاريخ وجود الشركة في سلطنة عمان إلى ما يربوا على 30 عاماً، وتتركز عملياتها في حقل مخيزنة في جنوب عُمان، وحقل صفا ووادي لثم، ومنطقة الامتياز 62 في شمال السلطنة. ومنذ بدء عملياتها في العام 1984م أنتجت شركة أوكسي عمان ما يزيد على 800 مليون برميل نفط مكافئ، ولا تزال في نمو مستمر لتصبح أكبر منتج مستقل للنفط في السلطنة. وفي خضم عملياتها الواسعة والمترامية الأطراف، تبقى أوكسيدنتال ملتزمة بالحفاظ على البيئة، وحماية سلامة وصحة الموظفين والمجتمعات المحلية، والتمسك بأعلى معايير المسؤولية الاجتماعية في جميع عملياتها حول العالم.

 
 



ميتسوي وشركاه المحدودة هي واحدة من الشركات التجارية والاستثمارية و الخدمية الأكثر تنوعا وشمولا في العالم ، بوجود 139 مكتبا في 66 بلدا اعتبارا من أبريل 2016. بالاستفادة من مواقع التشغيل والشبكات و المعلومات ومواردها العالمية، ميتسوي تتابع عدة أعمال تجارية تتراوح من مبيعات المنتجات والخدمات اللوجستية في جميع أنحاء العالم ، والتمويل ، وصولا إلى تطوير البنية التحتية الدولية الكبرى وغيرها من المشاريع في مجالات العمل التالية : المعادن ، والآلات و البنية التحتية والكيماويات و الطاقة ، وأنماط الحياة ، و الابتكار و الشركات التنموية .في عام 1979 افتتحت  ميتسوي مكتب مسقط والذي يضطلع بمختلف الأعمال في مجال النفط والغاز من خلال مشاركتها بحقول النفط 3 و 4 و9 و 27 وأيضا مشروع عمان للغاز الطبيعي المسال و البنية التحتية من خلال مشاريع محطات توليد كهرباء صلالة وعبري وصحار والتي تعتبر من أكبر محطات توليد الكهرباء في السلطنة وأيضا مشاريع مصانع المواد الكيميائية ، والحديد والصلب التجارية. ميتسوي تنشط في التعامل مع التحديات التي تواجه الابتكار في مجال الأعمال العالمي في جميع أنحاء العالم.

Our Network

The Takatuf Scholars Programme is proud to work with colleagues from all sectors who share a commitment to education and the success of young Omanis.  







 

Oman Oil Company S.A.O.C.

Oman Oil Company is a company wholly owned by the Government of the Sultanate of Oman. The company was established in 1996 to give the Government a vehicle for pursuing investment opportunities in the energy sector both inside and outside Oman. OOC has managed, in a relatively short period of time, to contribute to the development of many important projects in energy and energy related areas. Through this participation, OOC plays a key role in the Sultanate's efforts to diversify the Omani economy and help generate Omani and foreign private sector investment. Local and international investments of OOC include 33 projects covering the areas of exploration and production, mining, refining and petrochemical, oil products marketing, electricity generation and marine shipping.

 



Takatuf Oman L.L.C

Takatuf Oman L.L.C. was first established in 2011 as the Human Capital Unit in O.O.C with a mandate to help the Oman Oil Company group of companies develop their human capital. It became an independent company in November 2013. Through talent management, competency and capacity building and more effective and efficient management of human resources, Takatuf Oman aims to establish OOC and its partner companies as employers of choice in Oman and the region. Equally important is the Takatuf Oman commitment to sharing its knowledge of best practices, processes and systems throughout its group of companies. Takatuf Oman aims to create opportunities for growth, advancement and continuous learning for its talented, motivated staff who in turn will contribute to the success of the companies through the excellence of their performance.


The National Career Guidance Centre, Ministry of Education

Every government school in Oman has a Career Guidance Specialist who works with students to prepare them for higher education and their future employment. The Directorate and their network of Career Guidance Specialists is a major support for students wishing to apply for the Takatuf Scholars Programme and advice to the Programme Directorate.


The Higher Education Admission Centre, Ministry of Higher Education

Providing advice and important statistical data, the Centre was instrumental in informing the Takatuf Scholars Programme Directorate about establishing academic performance criteria for application.


The Sultan's School

One of Oman's leading private schools, the residential facility at the school was home to the summer residential programmes of the Takatuf Scholars Programme in 2012 and 2013.


The Language Centre of Sultan Qaboos University

Providing advice and support for English language testing and assessment, the Language Centre is an invaluable source of knowledge and insight about Omani secondary school students. It plays a key role in furthering the research mandate of the Takatuf Scholars Programme and in assessing some Scholars' works.





 

Occidental of Oman, Inc. (Oxy Oman) is a wholly owned subsidiary of Occidental Petroleum Corporation (NYSE: OXY), an international oil and gas exploration and production company, and one of the largest U.S. oil and gas companies based on equity market capitalization. Occidental has been producing in the Sultanate of Oman for over 30 years, with major operations in the north, primarily at the Safah Field, and at the Mukhaizna Field in the south. Since 1984, Occidental has cumulatively produced over 800 million barrels of oil equivalent, growing to become Oman’s largest independent oil producer. Occidental is committed to safeguarding the environment, protecting the safety and health of employees and neighboring communities and upholding high standards of social responsibility throughout its worldwide operations.

 



 

Mitsui & Co., Ltd. is one of the most diversified and comprehensive trading, investment and service enterprises in the world, with 139 offices in 66 countries as of April, 2016. Utilizing its global operating locations, network and information resources, Mitsui is multilaterally pursuing business that ranges from product sales, worldwide logistics and financing, through to the development of major international infrastructure and other projects in the following business areas: Metals, Machinery & Infrastructure, Chemicals, Energy, Lifestyle, and Innovation & Corporate Development.  Since 1979 Mitsui has opened its Muscat Office and joined various kinds of business in oil & gas through its participation of Block 3, 4, 9, 27 and Oman LNG project, infrastructure through its participation of Salalah-2 IPP, Ibri IPP and Sohar-3 IPP, chemical plant project, and iron & steel trading in Oman. Mitsui is actively taking on challenges for global business innovation around the world.