كلمة الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية

لقد جاء إنشاء شركة النفط العُمانية ودعمها لبرنامج روّاد تكاتف دليلاً واضحاً على التزامنا بتمكين الشباب العماني على تحقيق النجاح في عالم الاقتصاد القائم على المعرفة، والذي يسود عالمنا المعاصر. حيث ينبغي أن يكون خريجو مدارسنا وجامعاتنا قادرين على التفكير والتطبيق، ومواصلة التعليم ونهل كل ماهو جديد في عالم المعرفة، فضلاً عن قدراتهم على حل وإدارة المشكلات والتفكير النقدي وذلك لمواكبة كل ما هو جديد في سوق العمل.

تفخر شركة النفط العُمانية بمشاركتها في تطوير قدرات الشباب من خلال مبادرة تكاتف، التي تمثل مكوناً مهماً من مكونات أنشطة المسؤولية الاجتماعية التي تحرص عليها شركتنا، واستثماراً ذا تأثير بالغ على المدى البعيد.

حيث يُعد برنامج روّاد تكاتف مبادرة تعليمية سوف تعمل على تحقيق النجاح والنمو على مر السنين وذلك من خلال تأهيل الشباب العُماني لأدوار ريادية تسهم إسهاماً كبيراً في بناء المستقبل. ويهدف البرنامج إلى دعم الطلاب المتميزين الذين يتمتعون بشخصيات بارزة والأكفاء ذوي الاهتمامات المختلفة، إلى جانب الإنجازات الأكاديمية المتميزة والجديرة بالإهتمام.

وتتمثل آلية عمل برنامج تكاتف في اختيار ستين طالباَ من أفضل المواهب العُمانية الشابة سنويا وذلك من خلال عملية إختيار دقيقة وصارمة ليكونوا ضمن روّاد تكاتف، حيث سيتلقون تعليماً وتدريباً على يد نخبة من أفضل أعضاء هيئات التدريس وخبراء الدعم الأكاديمي الدوليين، وذلك لمساعدتهم في صقل مهاراتهم الفكرية وتطويرها، وتوسعة نطاق قدراتهم العملية، وتهيئتهم للحياة الجامعية.

ويتجاوز الالتزام الذي قطعته شركة النفط العُمانية على نفسها فيما يتعلق بتطوير الشباب، حدود إهتماماتنا المؤسسية الخاصة واحتياجات الشركات التابعة لنا، إذ يمثل هذا الالتزام استجابة من الشركة لما نؤمن بأنه مسؤوليتنا الرئيسية تجاه تنمية المجتمع، و الاستثمار في الشباب الذين يمثلون إحدى ركائزنا الأساسية التي تساعدنا نحو تحقيق النجاحفي عالم الاقتصاد الحالي القائم على المعرفة، سواء في سلطنة عُمان، أو على الصعيد الدولي.

وبالنيابة عن شركة النفط العُمانية، يُسعدني أن أرحب بدعمكم لهذا البرنامج الهام والحيوي، الذي نثق في قدرته على المساهمة في تحقيق التطور الدائم والنجاح لوطننا عمان.

ceo - Oman Oil Company

أحمد الوهيبي
الرئيس التنفيذي
شركة النفط العُمانية